الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسى معزيا البابا تواضروس هاتفيا:أثق فى قدرة الشعب المصرى بمسلميه وأقباطه على تحقيق النصر فى الحرب ضد الإرهاب..ويشدد على القصاص العادل للشهداء والمصابين.. وإعلان الحداد ثلاثة أيام.. البابا يؤكد تماسك ووحدة المصريين وقدرتهم على الصمود أمام الشدائد

المصدر جريدة الاهرام 12/12/2016

كتب ــ أحمد سامى متولى

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالا هاتفيا بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أعرب خلاله عن خالص العزاء والمواساة لشهداء الوطن الذين سالت دماؤهم الطاهرة نتيجة العمل الإرهابى الآثم الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية بالقاهرة صباح أمس.

وأكد الرئيس عزم مصر شعبا وحكومة على الاستمرار فى التصدى للإرهاب حتى اجتثاث جذوره تماما من تراب مصر المقدس.

كما أكد ثقته المطلقة فى قدرة الشعب المصرى بمسلميه وأقباطه على التكاتف صفا واحدا، وعلى تحقيق النصر فى الحرب ضد الإرهاب، باعتبارها معركة المصريين جميعا. وقد أكد قداسة البابا تواضروس الثانى من جانبه تماسك ووحدة الشعب المصري، وقدرته على الصمود أمام هذه الشدائد، وتنفيذ القصاص العادل من مرتكبى هذه الجريمة الإرهابية الأليمة. كما أدان الرئيس عبد الفتاح السيسى ببالغ الشدة العملَ الإرهابى الآثم الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية صباح أمس وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم، مؤكدا أن هذا الإرهاب الغادر إنما يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، وأن مصر لن تزداد كعادتها إلا قوة وتماسكا أمام هذه الظروف.

وتوجه الرئيس بخالص العزاء والمواساة لأسر شهداء مصر، داعيا الله العزيز القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، مشددا على القصاص العادل لشهداء ومصابى هذا الحادث الغادر.

وأكد أن الألم الذى يشعر به المصريون فى هذه اللحظات لن يذهب هباء، وإنما سيسفر عن تصميم قاطع على تعقب وملاحقة ومحاكمة كل من ساعد بأى شكل فى التحريض أو التسهيل أو المشاركة والتنفيذ فى هذا العمل الآثم وغيره من الأعمال الإرهابية التى تعرضت لها البلاد.

وقال الرئيس إن الدماء التى سالت أمس نتيجة هذا العمل الإرهابى الذى حدث فى ذكرى المولد النبوى الشريف، والحادث الأليم الذى استهدف قوات الشرطة يوم الجمعة الماضي، وجميع العمليات البطولية التى تقوم بها قوات الجيش والشرطة فى سيناء وتدفع فيها ثمنا غاليا من دماء أبنائها، لهى جميعا فصول من حرب الشعب المصرى العظيم ضد الإرهاب، الذى لن يكون له مكان فى أرض مصر، وسيثبت الشعب المصري، بوحدته ومؤسساته وأجهزته، أنه قادر على تخطى المحن والمضى قدما فى مسيرته نحو التقدم والخير وإحقاق الحق والعدل والأمن فى ربوع الوطن كافة

هذا، وقد أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام فى جميع أنحاء البلاد اعتبارا من أمس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع